الخميس، 27 فبراير 2014

النمط-1

الإسكندرية..
الواحدة بعد منتصف الليل..
يقف د.شادي في شرفة غرفته بأحد الفنادق المتواضعة ، محاولاً الاستمتاع بأكبر قدر من هواء الاسكندرية المنعش رغم أن الشرفة لا تطل سوى على شارع ضيق للغاية..
لا شئ قد يعكر صفوه في مثل هذا الجو ، لا شئ على الإطلاق ، لا شئ سوى رجل كهذا المستند على عمود النور منذ ساعة مضت تقريباً ، هل يعقل أنه مازال في نفس موضعه منذ خرج للشرفة قبل قليل ؟!
المشكلة أنك حين تصبح متورطا في خضم أمر ضخم فإنك بالتبعية تضخم من شأن كل أمر تافه يصادفك ، ما المزعج في أن يقف أحدهم أسفل شرفتك لا يفعل شيئا سوى التحديق إليك و كأنما يخبرك عمدا بوجوده لأجلك ؟!
تعلم ؟ في أفلام الجواسيس المبتذلة ، يهبط البطل الواثق بنفسه من الفندق لاستدراج متتبعه إلى مكان مهجور يمكنهم فيه العراك سويا ، يقتل البطل متتبعه ليمسكه بعد ذلك من ياقة معطفه مستفهماً منه عمن أرسله ، ثم يرحل ضجراً للغاية متحسراً في سره على تلك الأيام التى كان يجيب فيها القتلى على تساؤلاته  !
و لكن ماذا لو لم تكن البطل هنا ؟ ماذا لو كنت صديق البطل ؟ صديق البطل يموت دائما كالمغفل في منتصف الفيلم و أحيانا في بدايته ، سيداهمك ذاك الرجل في ثقة عند ذلك الزقاق المظلم ، ستثقل خطواتك فجأة ، و سيزداد تنفسك صعوبة ، و في ثوان ينتهي كل شئ ، ثم لا يذكرون اسمك ثانية حتى تتر النهاية لانشغالهم بإنقاذ العالم من قبضة الشر...
لا ، هو لن يخطئ كالباقين ، لن يكون صديق البطل الذي يموت دائماً ليترك فضل القضاء على الأشرار للبطل ، سيكون هو البطل هذه المرة...
هكذا دلف د.شادي لغرفته في هدوء تام و عاد بعدها بثوان ليجد الرجل مازال محدقاً نحوه أسفل ضوء العمود الأصفر الكئيب ، أخرج مسدسه البارد الذي لم يستخدمه يوماً من جيب معطفه ثم وجهه نحو الرجل متسائلاً بداخله عن السبب الذي يمنع أكثر مخرجي هوليوود احترافاً من ابتكار مشهد بديل و موجز كهذا...
و التزاما منا بالابتذالية فحتماً تعلم أننا سنتوقف عند هذه النقطة دون إخبارك بما حدث تحديداً لنعود إليها في النهاية و نخبرك كم أنك أحمق ساذج ، شخصياً لا أفهم الحكمة من وراء ذلك لكنه يمنحني شعوراً بالاحترافية ، ما المثير أصلاً في رواية بدأت بقتل شخص لا تعرفه ؟
أنا نفسي لا أعرفه !

7 التعليقات:

Touka Amer يقول...

هههههههههههههه انا كنت لسة بقول روتانا كلاسيك مأثرة عليا .. طلعت مأثرة عليك اكتر منى

غير معرف يقول...

بما انك كاتب " ساكت ليه" مش حسكت :P
السؤال الذي يطرح نفسه
ايه نوع الحشيش اللي كنت واخدو ساعة الي كتبتها :PP
بس

Uouo Uo يقول...

thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

Uouo Uo يقول...



thank you

سعودي اوتو

Plogs يقول...

This is such a nice addition thanks!!!
غلا الروح
شات
صوتي
دردشه صوتيه
شات الغلا
صوتية الغلا
غلا الصوتيه
شات الروح
شات صوتي غلا
شات صوتي
شات غلا
إشتراكات الصوتي
فعاليات الصوتي
برامج صوتيه
شات صوتي

جيلان حمزة يقول...

أولا سلام عليكم ورحمة الله
دي أول مرة أدخل مدونتك .. ومن أول بوست أبهرتني .
تحياتي و أسمحلي أكون من متابعيك

قمة الخليج يقول...

شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة نظافة بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض

Share |